clocks for websites
 

"الاقتصاد" تعلن عن مبادرتها لدعم أسعار الأغنام


.


24/5/2017

المصدر-صحيفة العرب



"الاقتصاد" تعلن عن مبادرتها لدعم أسعار الأغنام



أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن مبادرتها لدعم أسعار الأغنام الحية لشهر رمضان المبارك لهذا العام، والتي تبدأ اعتبارا من يوم غد / الأربعاء / وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.



يأتي ذلك ضمن باقة المبادرات التي تطرحها وزارة الاقتصاد والتجارة بمناسبة شهر رمضان الكريم تحت شعار "# أقل_من_الواجب" ، وفي إطار حرصها على توافر الأغنام الحية ذات المنشأ العربي للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار معقولة، وبهدف ضبط الأسعار وخلق توازن بين العرض والطلب في الأسواق.

وقد حرصت وزارة الاقتصاد والتجارة خلال السنوات الماضية على إطلاق مثل هذه المبادرات حرصا منها على التخفيف عن كاهل المستهلكين لأية تكاليف إضافية ترهقهم لشراء احتياجاتهم خلال هذا الشهر الفضيل.

وقد تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على استيراد ما يقرب من ثلاثين ألف رأس من الأغنام الحية عربية المنشأ والتي يزداد الطلب عليها من قبل المواطنين بشكل خاص، ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين (بواقع عدد 2 رأس من الخراف لكل مواطن شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية ).

وسيتم البيع المباشر للمواطنين من خلال المقاصب التابعة لشركة ودام بمناطق الدوحة، والشمال، وسوق أم صلال، على أن يتم بيع الأغنام المحلية وعددها ألفان ووزنها يبدأ من 40 كليوجراما فأعلى، بسعر 1000 ريال، والأغنام الأردنية البالغ عددها 28 ألفا ووزنها يبدأ من 35 كيلوجراما فأكثر، بسعر850 ريالا، ومن المقرر أن يتم البدء في البيع للمواطنين القطريين اعتبارا من صباح يوم غد /الأربعاء/ وحتى نهاية شهر رمضان الفضيل.

وحرصا من وزارة الاقتصاد والتجارة على أن تصل هذه اللحوم للمواطنين، تم اشتراط أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة، وستتولى شركة ودام الغذائية توفير خيمة مكيفة للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة للرجال والنساء وكبار السن، وستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالا للذبح والتقطيع والتغليف و34 ريالا للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع حرصا منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، وستتخذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وحثت الوزارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وذلك من خلال قنواتها التواصلية.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم باقة مبادراتها بمناسبة الشهر الفضيل تحت شعار # أقل_من_الواجب ، والتي عملت عليها من منطلق واجبها تجاه المجتمع، وتم تصميم هذه المبادرات لتشمل جميع أبعاد أنشطة الوزارة ذات الصلة بالتنظيم والدعم والتحفيز بالإضافة إلى عدد من البرامج والمواد التوعوية حول مواضيع استهلاكية، وتجارية متنوعة.

كما ستطلق الوزارة مبادرات جديدة تهدف إلى تحقيق الشراكة بين التاجر والمستهلك كمبادرة "عطاء" ومبادرة "منتج وطني"، وستعلن الوزارة عن مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة ونتائج مبادرة البركة للمسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها العام الماضي، علاوة على العديد من المبادرات المتعلقة بتنظيم الأسواق وتحفيز القطاعات التجارية والحملات التفتيشية المكثفة طوال أيام الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.