clocks for websites
 

مهرجان كتارا الرمضاني يجذب الجمهور


بفعاليات متنوعة ومسابقات تحقق الفائدة والترفيه


1/6/2017


المصدر-جريدة لوسيل








يحظى مهرجان كتارا الرمضاني بإقبال جماهيري غفير خاصة مع تنوع فعالياته وتعددها وتجد ميرة رمضان في المنطقة الجنوبية من الحي الثقافي اهتمام الزوار لما توفره من عروض متنوعة من خلال محلاتها المتعددة والتي توفر أجود المعروضات والمنتوجات الأخرى كالألبسة والعطور والبخور بالاضافة الى تنوع المواد الغذائية المعروضة والتي تتميز بأسعار تنافسية عالية.


ومن بين الفعاليات التي تجذب الحضور في الجهة الجنوبية أجنحة تستعرض عادات وتقاليد الشعوب الإسلامية في شهر رمضان حيث تم عرض 8 أجنحة لعدد من الدول، وذلك انطلاقا من أهداف كتارا في الانفتاح على الثقافات المختلفة.


وقد سجلت دورة تحفيظ القرآن الكريم التي تنظمها «كتارا» للسنة السادسة على التوالي ضمن مهرجانها الرمضاني، بعد صلاة العصر، مشاركة (70) طفلاً من الذكور والإناث، تتراوح أعمارهم بين (7- 14 عاماً)، وتستمر الدورة حتى العشرين من رمضان (15 يونيو القادم)، وقد تم تقسيم الأطفال المشاركين إلى عدة فرق ضمن مجموعتين الأولى للذكور والثانية للإناث: حيث تلقى الصبيان دروس التحفيظ في جامع كتارا الكبير، والبنات في المسجد الذهبي، وذلك لمدة (45 دقيقة) بالإضافة إلى الأنشطة الدينية والتربوية التي استغرقت (15 دقيقة). كما يشمل المهرجان على مجموعة من المحاضرات الدينية والتربوية والثقافية والتي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الانسانية راف وقطر الخيرية.


كما سيكون الجمهور على موعد مع عدد من المسابقات التي سينال الفائزون فيها جوائز متنوعة. ويعد مدفع (كتارا) من أبرز الفعاليات المدرجة ضمن مهرجان كتارا الرمضاني، ويحظى بمتابعة أعداد كبيرة من الجمهور الذين وفرت لهم كتارا وجبة أولية للافطار، فللسنة الثانية على التوالي تدرج المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) هذه العادة الرمضانية والطقس التراثي الجميل، وقبيل موعد الإفطار يحرص أولياء الأمور على اصطحاب أطفالهم ويتوجهون إلى المنطقة الجنوبية لـ (كتارا)، حيث يتحلق الكبار والصغار حول مدفع كتارا لمتابعة لحظة إطلاق المدفع، معلنا نهاية الصوم، وموعد الإفطار، وسط أجواء مفعمة بالفرح والسرور.


ويواصل الراوي، تلك الشخصية الشعبية الشهيرة التي أعادها مهرجان كتارا الرمضاني مرة أخرى إلى ليالي شهر رمضان المبارك، حيث تحلق الأطفال حوله لينقلهم إلى عالم الخيال والأساطير المشوقة ويبحر بهم عبر باقة من القصص المدهشة والحكايات الممتعة. وسرد قصص السندباد البحري أشهر حكايات ألف ليلة وليلة، والتي تدور أحداثها من خلال رحلاته البحرية في البحار والخلجان والمحطيات من منطقتنا.


ومن جهة أخرى، يجد أحباء الرياضات الشاطئية ضالتهم بمتابعة منافسات منافسات بطولة كتارا الرمضانية للكرة الطائرة الشاطئية وذلك على شاطئ كتارا، للعام الثالث على التوالي، بمشاركة عشر فرق في مقدمتها كتارا حامل اللقب في النسختين السابقتين من البطولة.


بالإضافة إلى منافسات بطولة كتارا الرمضانية لكرة القدم الشاطئية، والتي تنظم للعام السابع على التوالي، بالتعاون مع لجنة الفرجان لكرة القدم، وبمشاركة إثني عشر فريقاً على رأسها المطار حامل لقب نسخة العام الماضي. وكان الحي الثقافي كتارا قد تزين بالأنوار وبإضاءات متلئلئة فبدا كتحفة وضاءة تشع جمالا وسحرا وإبداعا بما يجعله المكان الأنسب لقضاء أمتع الأوقات الرمضانية في رحاب الشهر الفضيل بكل ما فيه من روحانية.