clocks for websites
 

العطية يحافظ على صدارته لرالي كازاخستان الدولي


رغم فوز يزيد الراجحي بالمرحلة الثالثة أمس


24/5/2017


المصدر-جريدة الراية





العطية يحافظ على صدارته لرالي كازاخستان الدولي


حافظ بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية على صدارة ترتيب رالي كازخاستان الجولة الخامسة من كأس العالم لراليات الكروس كانتري لموسم 2017، التي أُقيمت منافساتها في إقليم مانجيستو.


 


وعلى الرغم من فوز السائق السعودي يزيد الراجحي بالتوقيت الأسرع في المرحلة الثالثة لرالي كازاخستان وضمانه بذلك فوزه الثاني على التوالي في مراحل الحدث إلآ أن بطلنا العالمي عزز العطية صدارته للترتيب العام المؤقت للرالي إلى 8:53 دقائق عن أقرب منافسيه البولندي ياكوب برزيغونسكي.


 


من ناحيته قال العطية: “كان يوماً جيداً لنا. حاولنا إدارة سرعتنا. كان يزيد يضغط لأن ليس لديه ما يخسره. أنا سعيد بأداء السيارة. كل شيء يعمل جيداً. استمتعنا بالمرحلة. أنا متفاجئ جداً بهذه المراحل، ليست سهلة!”


 


وسجّل الراجحي، الذي افتتح المسار، توقيتاً قدره 4:12:40 ساعات ليتفوّق على السائق القطري ناصر صالح العطية (تويوتا هايلوكس) بفارق 5:05 دقائق، لكن الراجحي كان قد تعرض لعقوبة زمنية بإضافة 100 ساعة إلى توقيته لعدم تمكنه من إنهاء المرحلة الأولى.


 


وقال الراجحي: “خضنا يوماً جيداً آخر واستمتعنا به كثيراً. ضغطنا بقوة منذ البداية وكانت وتيرتنا حتى النهاية”.


 


وأضاف: “كانت الكثبان الرملية أصعب اليوم، السرعة فيها بطيئة جداً وبعض الشجيرات والمطبات. كانت المخاطرة بالتعرض لمشاكل هي بين الشجيرات”.


 


ويبقى برزيغونسكي أقرب منافسي العطية خلف مقود سيارة الـ ميني أكس رايد، لكنه خسر عدة دقائق خلال مرحلة اليوم بسبب خطأ ملاحي، لكنه يبقى بالمركز الثاني.


 


أما البولندي آرون دومزالا بسيارة التويوتا هايلوكس الثانية، فيحتل المركز الثالث في الترتيب العام بتسجيل رابع أسرع توقيت في مرحلة الثلاثاء رغم انثقاب أحد إطارات سيارته، متقدماً على السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال الذي يقود هامر “أتش 3″، ويوري سازونوف بسيارة الهامر الثانية، ويكمل الاثنان ترتيب المراكز الخمسة الأولى.


 


ويحتل الكازاخستاني ييردين شاقيروف والليتواني أنتاناس يوكنيفيكيوس المركزين السادس والسابع تباعاً، فيما يقدّم السائق السعودي ياسر سعيدان مستوى قوي باحتلاله المركز الثامن في الترتيب العام للرالي والأول في فئة “تي 2”.


 


وقرر محمد أبو عيسى الانسحاب من الحدث من المركز التاسع بسبب مشكلة بسيطة في سيارته، وقال: “عانينا من مشاكل كهربائية ليست كبيرة. اعتقدنا أنها أكبر ولم نشأ إلحاق الضرر بالمحرك. من الأفضل أن تحدث الآن عوضاً عن داكار. لذا قررت التوقف الآن”.


 


وأكمل: “عانينا من بعض المشاكل التقنية يومياً. تضررت الرافعة في اليوم الأول، كان الوقود متسخاً وتسبب بمشكلة في مصفاة الوقود ولم نتمكن من القيام بأي شيء لأن المراحل طويلة جداً. أعرف أن اجتياز الكيلومترات أمر هام، لكن في هذه النقطة أنا أعود إلى دياري للتركيز على باخا إيطاليا”.


 


وتسبب التأخر في الكثبان خسارة بطلنا عادل عبداللـه وقتاً كبيراً في مرحلة الامس، لكنه يحتفظ بالمركز الثاني في فئة “تي 2” بعد مشاكل لرئيس الاتحاد الكازاخستاني لرياضة السيارات مارات أبيكياف وتعرضه سابقاً لعقوبة زمنية مثله مثل كيريل شيرنيكوف وبافيل لوجينوف.


 


ويستمر المشارك الوحيد في فئة “ت 3” الفرنسي كلود فورنييه بالمشاركة في الرالي متذيلاً الترتيب على متن بولاريس “آر آر 1000”.


 


ويبلغ طول المرحلة الرابعة اليوم (الأربعاء) 276.2 كلم وتسبقها مرحلة وصل بطول 111.1 كلم، على أن يجتاز المنافسون مرحلة وصل أخرى بعد خط النهاية بطول 118 كلم توصلهم إلى منطقة الإقامة المؤقتة.